Skip to main content

افضل المدن السياحية في جورجيا

جورجيا السياحية

تعد جورجيا دولة من دول أوروبا الشرقية التي تقع على الحدود مع روسيا وتركيا وأرمينيا وأذربيجان، ليس من المستغرب أن جورجيا اكتسبت شعبية بين المسافرين و السياح في السنوات الأخيرة ، مع الأديرة القديمة ، وقمم القوقاز الشاهقة ، و الطبيعة الساحرة والثقافة التقليدية، وهذا يجعلها وجهة سفر مثيرة وممتعة وجميلة.

بفضل المناظر الطبيعية و فرص المشي لمسافات طويلة ، تقدم جورجيا خدماتها في المقام الأول لمحبي الطبيعة، و إليك أفضل وأجمل المدن و الاماكن التي يمكن رؤيتها في هذا البلد الجبلي.

اجمل المدن السياحية

تقع مدن جورجيا في الوديان وتحيط بها جبال القوقاز ، وتتمتع بجو فريد، مما يدفع الكثيرين لاستكشاف تاريخ البلد المثير و تجربة سحر تبليسي و متسخيتا و بورجومي و غيرها من المدن.

سواء كنت تبحث عن تاريخ جورجيا ، أو الاجواء النابضة بالحياة ، أو الرومانسية القديمة ، فإن مدن جورجيا تقدم العديد من الاشياء المتنوعة للجميع بشكل لا يصدق.

1.تبليسي

لا يمكنك فقط زيارة جورجيا وتخطي العاصمة، بالإضافة إلى كونها مركزًا للنقل ، فإن المدينة تعج بالنشاط ولديها أيضًا العديد من عوامل الجذب، اذ تتميز العاصمة بهندسة معمارية غير عادية ، من كاتدرائية الثالوث المقدس المهيبة إلى قلعة ناريكالا المهيبة التي تهيمن على المدينة، و للمزيد من المناظر الخلابة ، يمكنك استقلال حافلة الخدمة السوفيتية الصفراء أو القطار الجبلي المائل المتجه إلى متنزه متاتسميندا الترفيهي.

كما تشتهر تبليسي أيضًا بالمطبخ الجورجي الذي يقدم اشهى المأكولات الجورجية، سوف تجد العديد من المطاعم التقليدية التي تقدم الأطباق الكلاسيكية مثل خاتشابوري (خبز الجبن المتبل) وخينكالي (الزلابية الجورجية) و العديد من الاطباق الشهية الاخرى

و إذا كنت تريد قضاء ليلة رائعة في الخارج ، فإن تبليسي تتمتع أيضًا بمشهد ليلي مفعم بالحيوية ، مع العديد من المطاعم و المقاهي و المسارح و غيرها من الاماكن

2. متسخيتا

متسخيتا هي مدينة قريبة من تبليسي و تعتبر مركز الكنيسة الأرثوذكسية الجورجية، لهذا السبب ستجد العديد من الكاتدرائيات الحجرية المنتشرة حول متسخيتا، أحد المعالم البارزة هو Jvari Monastery ، وهو مجمع من القرن السادس يطفو على جبل ليس بعيدًا عن المركز، اذ انها رمز للكنيسة الأرثوذكسية الأولى في جورجيا ، وهي من أوائل الدول التي قبلت المسيحية.

كما تقع كاتدرائية Svetitskhoveli في قلب Mtskheta ، وهي واحدة من أكثر الكاتدرائية التي تجذب العديد من الناس من مختلف انحاء العالم، اذ تم بناء هذه الكنيسة المدرجة في قائمة اليونسكو في البداية في القرن الرابع وهي قطعة معمارية رائعة.

3. كازبيجي

Kazbegi هي أقرب ملجأ جبلي للعاصمة تبليسي ، يستغرق الأمر 3 ساعات فقط بالحافلة الصغيرة للوصول إلى البلدة الرئيسية لهذه المنطقة المرتفعة ، ستيبانتسميندا، عند الوصول ، ستلاحظ جبل Kazbek العملاق الوحيد غرب المدينة، اذ يقع جبل Kazbek على ارتفاع يزيد عن 5000 متر ، و هو أعلى جبل في Kazbegi وتقريباً وجهة حج للمسافرين المغامرين، كما تجذب الأنهار الجليدية الواسعة ومسارات المشي لمسافات طويلة الأشخاص النشطين إلى هذه القمة الأسطورية.

كما يوفر Truso Gorge المزيد من مسارات المشي الرائعة على بعد 20 كيلومترًا جنوب ستيبانتسميندا، اذ يعبر هذا الوادي نهر جميل ، بالاضافة الى القرى القديمة و الجبال الشامخة الموجودة في كل مكان.

 

4. سفانيتي

يمكن اعتبار سفانيتي العاصمة الخارجية لجورجيا ، اذ توجد هنا اعلى قمم القوقاز بالاضافة الى ان مسارات المشي العديدة سوف تعرضالعديد من المناظر الطبيعية الملحمية لهذه المنطقة، كما ان الوجهات الأكثر شعبية هنا هي Mestia و Ushguli ، والأخيرة هي المفضلة بفضل أبراجها الحجرية وموقعها المذهل في الجبال.

يمكن المسافرين المتسلقين ممارسة رياضة التسلق على الجبال العملاقة مثل جبل Ushba (4،710 متر) وجبل Tetnuldi (4،858 مترًا) وجبل Shkhara (5193 مترًا) ، بينما يمكن للمسافرين الأقل تدريبًا الاختيار من بين عدد لا يحصى من الرحلات التي يقودها مدرب خاص

خلال فصل الشتاء ، تصبح سفانيتي مركزًا للرياضات الشتوية ، اذ يصبح الثلج منتشرا على هذه الارتفاعات بالاضافة الى العديد من منحدرات التزلج و امكانية التزحلق على الجليد مفتوحة

5. بورجومي

تشتهر مدينة بورجومي الواقعة في غرب جورجيا على مستوى العالم بمياهها المعدنية الكربونية ، كما تتمتع بطبيعة وجمال رائعين، فعند زيارة الحديقة المائية المعدنية ، يمكنك تذوق مياه بورجومي من مصدرها الرئيسي ، و كما يمكنك التعرف على لهندسة المعمارية الرائعة عند التوجه إلى Casa Firuza الجميل وقصر Romanov ، وهو قصر ملون يضم بعض المعارض التاريخية.

كما توفر الطبيعة المحيطة بالمدينة تضاريس ممتازة لركوب الدراجات والتلفريك والمشي لمسافات طويلة ، حيث تغطي غابات بورجومي الشاسعة ما يقرب من عشرة مسارات كما توفر ما يكفي من المرح في الهواء الطلق لإبقائك مشغولاً في هذه المنطقة.

مهندس خالد

مهندس خالد - منسق عام الموقع - مصمم مواقع و خدمات التسويق و الويب

Leave a Reply