Skip to main content

تفاصيل الدراسة في جورجيا

الدراسة في جورجيا تُعد خيارًا جيدًا للطلاب العرب المهتمين بتجربة ثقافية غنية ومغامرة استكشاف مثيرة للاهتمام.

إذ توفر العديد من الخيارات والامتيازات، وفيما يلي سنتعرف على أهم المعلومات عن الدراسة في جورجيا.

في عصر جورجيا الحديثة ومع الحكومة الجديدة الواعدة التي بدأت مهامها بتولي ماموكا باختاذزه رئاسة حكومة جورجيا كأصغر رئيس وزراء في تاريخها ثم تسلم سالومي زورابيشفيلي رئيسة جورجيا منصبها أواخر العام الماضي.
لتكون أول قرارات الحكومة الجديدة تخصيص 25% من ميزانية جورجيا لتطوير التعليم.

يوجد في جورجيا، أكثر من 60 مؤسسة دراسة تعليمية عالية معترف بها من قبل الدولة، مع وجود عدد من الجامعات المعتمدة الخاصة أعلى من الجامعات العامة.

تقسم وزارة التعليم في جورجيا المؤسسات الجامعية إلى: الجامعات العامة والجامعات التعليمية التي تشمل برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه؛ والكليات التي تدمج فقط دراسة البكالوريوس وبرامج التعليم المهني العالي.

هل حان الوقت لنجيب على السؤال الأهم لكل الطلاب العرب ..

لماذا علي أن أستكمل دراستي في جورجيا ؟

حين يبدؤون البحث أفضل الدول والجامعات لاستكمال  الدراسة في الخارج  فتظهر لهم نتائج وتجارب الدراسة في جورجيا على كل محركات البحث وكل تجارب المدونين من الطلاب العرب الدارسين في الخارج.

أهم مميزات الحياة والدراسة في جورجيا:

  1. الدولة الحديثة ذات التوجه الأوروبي الحالي ( و السوفيتي السابق) منفتحة أكثر بكثير الآن ومتطورة بشكل مسبوق ، كل الأنظمة الحكومية والخاصة مربوطة إلكترونيا .. كل شيء يدور بلمسة زر وتعتبر من أعلى الدول في سرعة الإنترنت ..اسرع انترنت في العالم 2019 ..
  2. نظام التأشيرات الحديث الذي يجعل من إجراءات الفيزا أسهل ما يكون بل إن أغلب الطلاب العرب يستطيعون دخول جورجيا بغرض الدراسة بدون فيزا ( أو بتأشيرة إلكترونية).
  3. سهولة إجراءات تسجيل الجامعات ، وسهولة الحصول على إقامة الدراسة في جورجيا
  4. المطاعم والأكل الحلال منتشر في كل مكان.
  5. معدلات أمان غير مسبوقة عالميًا ( تصنف جورجيا السادس عالميًا في معدلات الأمان)
  6. بيئة نقية خضراء طبيعية وهواء عليل ومناخ مشجع ، وأماكن مفتوحة وحدائق في كل مكان ( ماذا يريد طالب علم أكثر من ذلك لنقاء ذهنه وجسده).
  7. مجتمع ودود مميز لا يخلو من طابع شرقي محافظ وعقلية غربية متفتحة ومتفهمة لخصوصية وعادات الآخرين.
  8. لا يخلو المجتمع الجورجي من نسبة مميزة من المسلمين تمثل 10% من السكان حاليًا.
  9. جامعات متطورة ونظم تعليم سباقة وبرامج دراسية معترف بها عالميًا وفي أغلب الدول العربية.

خيارات الدراسة في جورجيا

تعد جورجيا وجهة فريدة للدراسة في الخارج، وهي مثالية خاصة للطلاب الذين يرغبون في تجنب الحشود الضخمة من مواقع الدراسة الدولية الأكثر شعبية، ويتطور نظام التعليم في جورجيا باستمرار ويجذب المزيد من الطلاب الأجانب للالتحاق بالجامعات كل عام.

ويمكن للمرشحين الاختيار من بين مجموعة كبيرة ومتنوعة من خيارات الدراسة في جورجيا مثل: إدارة الأعمال، السفر والسياحة، التسويق والعلاقات العامة، علوم الكمبيوتر، أو العلوم الاجتماعية.

أيضًا ..

تقدم جامعات الطب المتخصصة فرصًا فريدة للطلاب الأجانب، ويمكن لخريجي هذه المؤسسات التقدم بطلب للحصول على أي وظيفة في مراكز نظام الرعاية الصحية، كما يمكن للمتقدمين المهتمين اختيار لغة التدريس، بين الروسية والإنجليزية.

لغات التدريس في جورجيا

تستخدم معظم الجامعات، والمؤسسات العليا في جورجيا اللغة الرسمية كلغة أساسية للتعليم، وهي اللغة الجورجية (Kartvelian)، ويمكن للطلاب الانضمام إلى الدورات التحضيرية لتعلم اللغة الجورجية قبل بدء الدراسة في جورجيا، كما أن هناك بعض الجامعات المصممة خصيصًا للطلاب الدوليين، والتي يتم التدريس فيها باللغة الروسية أو الإنجليزية، كما تتطلب كليات الطب في جورجيا من الطلاب معرفة جيدة باللغة الروسية أو الإنجليزية.

منح دراسية في جورجيا

يوجد مجموعة من منح الدراسة التي تقدمها جورجيا، وتشمل الآتي:

  • المنح الحكومية
  • أموال خاصة
  • منحة الكلية

متطلبات استمارة التقديم للدراسة في جورجيا

بشكل عام، لدى مؤسسات التعليم العالي نظام سهل التطبيق يسمح للمرشحين بالتسجيل في نموذج التقديم عبر الإنترنت، وفي معظم الجامعات، يتم قبول الطلاب الأجانب على أساس مقابلة، وهناك عدد قليل فقط من الجامعات التي تتطلب IELTS من أجل متابعة برنامج الشهادة الذي يدرس باللغة الإنجليزية، وعادة، لا يكفي سوى وثيقة رسمية من مدرستك تشهد على مستوى فهمك للناطقين باللغة الإنجليزية على أنه مقبول.

تطلب الجامعات بعض الوثائق للتقديم وتشمل الآتي:

  • نسخة من صفحات التعريف بجواز سفرك.
  • صورة واحدة بحجم جواز السفر.
  • نسخة من السجلات التي تبين إنجازاتك تستخرج من مدرستك أو جامعتك.

إعداد اللغة الإنجليزية للدراسة في جورجيا

إذا كنت لا تجيد اللغة الإنجليزية، وترغب في الدراسة في جورجيا، عليك باختيار مدرسة لتعليم اللغة الإنجليزية في أي مكان في العالم واختر دورة التحضير لامتحان اللغة الإنجليزية المفضلة لديك من خيارات متنوعة لدورات اللغة، كما عليك بتطوير مهاراتك في اللغة الإنجليزية الأكاديمية من أجل تلبية متطلبات اللغة الإنجليزية لـ الدراسة في الجامعات الجورجية التي تقدم دراسات علمية للطلاب الدوليين.

الخدمات المقدمة من الشركة :

  • ترجمة وتصديق الأوراق اللازمة
  • التقديم الى الجامعة
  • الاستقبال من المطار
  • سكن ليلتين في تبليسي
  • انهاء التسجيل في الجامعة
  • تأمين سكن للطالب بدون عمولة
  • تأمين طبي للطالب اول سنة مجاناً
  • التقديم على الإقامة في جورجيا
  • متابعة الطالب خلال السنة الأولى
مهندس خالد

مهندس خالد - منسق عام الموقع - مصمم مواقع و خدمات التسويق و الويب

Leave a Reply

Close Menu

عالم الفخامة جمال التجوال في القوقاز